الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك انطباعي حول انمي هجوم العمالقة الموسم الثاني
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقرير مفصل عن ريوزاكي إل الفتى العبقري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ضع صورة ونضعها لك في اعلى المنتدى ..
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيفية صنع صورتان متداخلتان بالبروبوينت 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صورة ايتاشي غلاف فيس بوك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صور بوروتو مميزة جدا حصريا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك انمي Young Black Jack الحلقة 2مترجمة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اخطر 6 كلمات تستخدمها البنت عند الغضب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك New girl
شارك اصدقائك شارك اصدقائك New star ⭐️
الجمعة مايو 05, 2017 12:35 pm
الجمعة مايو 05, 2017 2:39 am
الأربعاء مايو 03, 2017 10:44 pm
الأربعاء مايو 03, 2017 10:34 am
الثلاثاء مايو 02, 2017 10:31 pm
السبت أبريل 29, 2017 1:15 pm
الخميس أبريل 27, 2017 9:46 pm
الأحد أبريل 23, 2017 11:45 pm
السبت أبريل 22, 2017 9:44 pm
السبت أبريل 22, 2017 6:46 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



شاطر | 
 

 [عاجل] شرح ح برنامج سويتش ماكس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAD NIGHT
المـديـر
المـديـر
avatar

عدد المساهمات : 7261
تقييمي : 70
رصيدي : 36540
تاريخ الميلاد : 31/07/1992
تاريخ التسجيل : 04/12/2012
العمر : 24

بطاقة الشخصية
خبرتي في التصميم:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: [عاجل] شرح ح برنامج سويتش ماكس   الأحد أكتوبر 19, 2014 12:41 pm

ماهو السويش ماكس ؟
هو برنامج لعمل المؤثرات الحركية التي تجذب الأنظار إليها ، يشبه الفلاش إلى حد كبير لكنه يختلف عن الفلاش فيه أنه يحتوي على كثير من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكس الفلاش الذي لا يحتوي على هذه المؤثرات الجاهزة .



في ماذا يستعمل السويش ماكس ؟
يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .


ماهي اللغة المصاحبة للسويش ماكس ؟
لغة البرمجة المصاحبة للسويش ماكس هي الـ Action Script وهي نفس الموجودة بالفلاش 
لكن الفلاش بالإصدار الجديد cs 9 أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action Script متطورة أكثر من السويش ماكس .


مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكس :
أ - Scene وهي : المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .


ب - Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .


ج - TimeLine وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .


د - Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action ******


هـ - Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها ...


و - Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص .





وهنا حوال


1000 ملف سوتش قابل للتعديل برابط مباشر
ناقله لكم



لتستفيدوا منها في



الدروس القادمة بإذن الله





الملفات تحتوي على كافه التخصصات على ما اعتقد من العاب و ازرره و حركات فلاشيه وعروض تقديمه وما الى ذلك




رابط تحميل الملف



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



حجم الملف 23 ميجا 
عدد الملفات :1000 ملف مفتوح تقريبا 






بسم الله نبدأ
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
[size=32]الدرس [size=32]الأول[/size][/size]
ـــــــــــــــــــ
[size=32]اول درس هو شرح القوائم
 
للسويتش ماكس 
البدايه مع واجهة برنامج السويش ماكس[/size]







نأتي الآن الى شرح شريط الأدوات







1- فتح عمل جديد



2- فتح عمل محفوظ مسبقا ويكون بصيغة Swi يعني ملف مفتوووح



3- حفظ العمل



4- بحث



5- قص ونسخ ولصق وحذف



6- تحريك الشفائف الى اعلى واسفل



7- تقديم وتراجع



8- كتيب التعليمات والمساعده



9-إخراج العمل كملف فلاش بصيغة Swf



10-إخراج العمل كصفحة ويب



11-إخراج العمل كملف تنفيذي exe



12-إخراج العمل كملف فديو بصيغة Avi



13- تخص لغة HTML



14-معاينة العمل كصفحة ويب



15- معاينة العمل بمشغل الفلاش



16- عباره عن تقرير تفصيلي عن العمل وحجم كل عنصر فيه



17- تحريك تأثيرات الأشكال او الصور او النصوص



18- تشغيل التاثير الذي وضع مسبقا لشكل او نص او صوره



19- تشغيل سكان ( مشهد) واحد فقط



20- تشغيل جميع المشاهد



21-إيقاف جميع المشاهد



22-إضافة سبرايت



23- إظافة زر



24- إظافة صوره متحركه او ملف فلاشي او صوت



25- إظافة صوره بالأمتدادت التاليه ( bmp.gif.jpg.png )



26-إضافة نص ( كتابه)



27- إظافة سكان (مشهد) جديد



28- تكسير الأشكال او الصور او النصوص الى قطع صغيره



29-تفكيك النص او الجمله الى حرووف ووضعها بمجموعه مع بقاء الكلمه كما هي ( تستخدم لتغيير لون كل حرف بلون مختلف)



30- تفكيك النص او الجمله الى اشكال ووضعها في مجموعه



31- جعل الأشكال او النصوص او الصور في سبرايت (Sprite) والسبرايت وظيفته يتيح حركه للشفائف بداخله



32-جعل الأشكال او النصوص او الصور زر



33- تفكيك السبرايت او المجموعه مع الحفاظ على الشفائف



34- تجميع الصور او النصوص ودمجها بشكل Shape



35- تجميع الأشكال او الصور او النصوص داخل سبرايت Sprite



36- تجميع الأشكال او النصوص او الصور داخل زر Button



37- تجميع الاشكال او النصوص او الصور داخل مجموعه Group



نأتي الآن الى شرح القائمه التاليه







38- إضافة تأثير



39- حذف التأثير



40- خصائص الشريط الزمني



41- تكبير وتصغير أزرار الشريط الزمني



نأتي الآن الى قائمة الأكشن سكربت







نأتى الآن الى شرح شريط أدوات مساحة العمل والصوره موضحه الشرح







نأتي الآن الى النوافذ التي في يمين واجهة السويش ماكس



1- نافذة النص ( الكتابه )







2-نافذة مقاسات المحتوى







3- نافذة الإخراج







4- نافذة عرض الحدث







5-نافذة المحتويات







6-نافذة المحاذاه والتحكم في الاتجاه







7-نافذة خصائص المشهد




إنتهى الدرس وأتمنى ان يكون خفيف
عليكم
هذا الدرس يحتاج إلى نظري وعملى
في نفس الوقت
ومع الأيام راح تتعلم عليه
بالتوفيق لكم



my signature
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KOKA95
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 20
تقييمي : 0
رصيدي : 5940
تاريخ الميلاد : 10/10/1995
تاريخ التسجيل : 09/11/2015
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: [عاجل] شرح ح برنامج سويتش ماكس   الإثنين نوفمبر 09, 2015 9:59 am

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع
وربنا لا يحرمنا من ابداعاتك
تقبل مروري وبالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[عاجل] شرح ح برنامج سويتش ماكس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نجوم الانمي :: عـالم التصميم ♥ :: دروس التصميم-
انتقل الى:  
//